تصميم الحماية المهبطية لابدان السفن باستخدام المصاعد المضحية

المؤلفون

  • غالب أحمد

الكلمات المفتاحية:

الصدأ (التآكل)، أنظمة الحماية المهبطية، المصعد المضحي، تصميم أنظمة الحماية المهبطية.

الملخص

لتقليل خطر الانهيار أو التجديد الكبير لإنشاءات البدن على امتداد العمر المتوقع للسفينة، يلزم أخذ الاحتياطات بهامش أمان مناسب ضد أي واحد أو اتحاد لأشكال الانهيار التي تشمل الخضوع الزائد، الانبعاج، الانكسار القصف، أو التعب والصدأ. النظام الأكثر فعالية لمكافحة الصدأ تحت الماء هو طريقة الحماية المهبطية.

تمّ في هذا البحث استخدام الحماية المهبطية باستخدام المصعد الذّواب. المبدأ الأساسي لهذه الطريقة، يكون بجعل انشاء السفينة مهبطا بالنسبة لمعدن آخر يعمل كمصعد، ووقف التفاعلات المصعدية على الانشاء المراد حمايته. توصل المصاعد المضحية الى سطح البدن، ويمر التيار الكهربائي من المصعد الى البدن نتيجة فرق الجهد الكهربائي بين معدني المصاعد والبدن. يحمى البدن من الصدأ (التآكل) بتحوله الى مهبط.

تصمم المصاعد المضحية لتأمين حماية البدن من الصدأ حتى موعد تحويض السفينة لفترة تقدّر من 2 الى 3 سنوات. يتم في هذا التصميم تحقيق الحماية المطلوبة بتحديد متطلبات الوزن الكلي للمصاعد المضحية والخرج الكلي للتيار الكهربائي. 

التنزيلات

منشور

2020-10-01

كيفية الاقتباس

1.
أحمد غ. تصميم الحماية المهبطية لابدان السفن باستخدام المصاعد المضحية . Tuj-eng [انترنت]. 1 أكتوبر، 2020 [وثق 20 مايو، 2024];42(4). موجود في: http://www.journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/9907

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين