Skip to main content
Skip to main navigation menu
Skip to site footer
Open Menu
Main
Current
Archives
Publishing
Terms of Publication
criteria for authorship
Article Model
University staff submission
student submission
Researcher ; Master; PhD, Please attach a picture of your certifica
Film for author
Submissions 2024
Submission Request 2025
Reviewer
Reviewer Guideline
For Reviwer
Search
Search
Register
Login
Search
Search
Home
/
Archives
/
Vol. 33 No. 3 (2011): الآداب والعلوم الانسانية
Vol. 33 No. 3 (2011): الآداب والعلوم الانسانية
Published:
2020-09-10
Articles
آليةُ العرض في مسرح مارون النقاش
حورية حمو
PDF
المهالبة ودورهم في التاريخ العربي الإسلامي حتى قيام الدولة العباسية
محسن يونس
PDF
كواشف الاستقلال الموضعي في نظرية الاستجابة للفقرة ومدى تأثرها بقوة العلاقة الارتباطية بين الأبعاد ومستوى القدرة للمفحوصين
يوسف ابوشندي
PDF
أثر استخدام طريقة جيكسو (Jigsaw) للتعلم التعاوني في اكتساب مفهوم واستراتيجيات تفريد التعليم المعاصرة لدى طلبة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية بجامعة دمشق
أوصاف ديب
PDF
التنمية والنمو وموقعهما في تطور البلدان المتخلفة
فيصل سعد
PDF
تنظيم النظم السياسية
فارس النداف
PDF
السلوك العدواني لدى طفل الروضة وعلاقته ببعض المتغيرات "دراسة ميدانية لدى عينة من أطفال الرياض التابعة لريف دمشق"
سلوى مرتضى, ديالا حميرة
PDF
العلاقة بين قلق المستقبل والتوافق النفسي لدى عينة من طلاب الصف الثاني الثانوي في محافظة ريف دمشق
كمال بلان, سمر الحلح
PDF
مصادر ضغوط العمل النفسية لدى معلمات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي وعلاقتها ببعض المتغيرات "دراسة ميدانية في محافظة اللاذقية"
ليلي شريف
PDF
دور مديري مدارس التعليم الثانوي العام في التخطيط لمواجهة الأزمات التعليمية، دراسة ميدانية في مدارس مدينة دمشق
محمد حلاق, لمى غنام
PDF
شهرزاد في طور التنكّر: السفر داخل النفس والكشف عن ماهية "السايبورغ" للتأطير القصصي في "أركاديا" للشاعر فيليب سيدني
مجدة عطيّة
PDF
لانغستون هيوز: مفهوم الزنجي الجديد وعقدة الانتماء
سكينة حاتم
PDF
الأدوات المستعملة في تعليم اللغة الفرنسية وتعلمها كلغة أجنبية. ما هي الخطوات الواجب أخذها بعين الاعتبار في حالة استخدام تعدد الوسائط كوسيلة تعليمية؟
ليليان مرعي
PDF