الذّكاء اللّغويّ لدى طالبات رياض الأطفال في جامعة تشرين -دراسة ميدانيّة في مدينة اللّاذقيّة-

المؤلفون

  • عبير حاتم جامعة تشرين

الملخص

   هدفت الدّراسة إلى تعرّف مستوى الذّكاء اللّغويّ لدى طالبات رياض الأطفال في جامعة تشرين حسب السّنوات الدّراسيّة الأربع. ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثة بتطوير مقياس للذّكاء اللّغويّ، وتمَّ التّأكّد مِن صدقه وثباته، ومِن ثمَّ تطبيقه على عيّنة مؤلّفة مِن (194) طالبة مِن طالبات رياض الأطفال في جامعة تشرين.

أظهرت النّتائج أنَّ: مستوى الذّكاء اللّغويّ لدى الطّالبات متوسّط. كما تبيّن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائيّة في الدّرجة الكليّة لمستوى الذّكاء اللّغويّ لدى طالبات رياض الأطفال في جامعة تشرين في السّنوات الدّراسيّة المختلفة، وفي ضوء نتائج البحث قدّمَت الباحثة مقترحات عدّة.

التنزيلات

منشور

2024-12-06

كيفية الاقتباس

حاتم ع. (2024). الذّكاء اللّغويّ لدى طالبات رياض الأطفال في جامعة تشرين -دراسة ميدانيّة في مدينة اللّاذقيّة-. مجلة جامعة اللاذقية - سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 46(5), 175–191. استرجع في من https://journal.latakia-univ.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/17817